قصص وروايات

قلب الظلمات

جميع الرجال فوق المركب الجوال (نيللي) يجلسون -في أوضاع مرسومة- عند ملتقى نهر التيمز بالبحر حيث كان المغامرون وفرسان البحر الإنجليز يخرجون إلى العالم لينشروا فيه العلم والمعرفة والدين والرعب والذعر والدمار، وفي الأفق بدا ضباب قاتم كالحداد ستكثف لتطغى على المشهد بعد ذلك قتامة مبهمة تمهد لقصة مارلو التي تشكل العصب الأساسي للرواية.

ترمي بشرر

صدرت للروائي عبده خال رواية جديدة بعنوان «ترمي بشرر. عن دار الجمل، وفيها يخوض صاحب «الموت يمر من هنا» موضوعاً جديداً، بطريقة ورؤية مغايرتين لا تخلو من الجرأة. .أحداث الرواية تقع في مدينة جدة.

رسائل إلى روائي شاب

يختار المؤلف أن يكتب عن الرواية بطريقة مختلفة عما كتبه كل النقاد. وفي تجربة فذة على شكل رسائل يلتقط الزوايا الخفية في روايات نعرفها وأخرى لا نعرفها. خسر المؤلف كرسي الرئاسة في بلاده وكسب القراء في كل أنحاء العالم.

طعام..، صلاة..، حب.. امرأة تبحث عن كل شيء

الكتاب الأكثر مبيعا والذي يتكلم عنه الجميع. إليزابيث في العقد الثالث من عمرها، تسكن في منزل فاخر مع زوج محب يريد أن ينشئ عائلة. ولكن هذا المشروع ليس من ضمن أولوياتها، فيحصل الطلاق المر لتصفع تردداته العنيفة إليزابيث، التي تنهض بعد وقت محطمة ولكن مصممة على البحث عن كل ما تفتقده. تغادر لروما (ايطاليا) حيث تبدأ رحلة البحث.. ثم ترتحل الى الهند، واخيراً تصل الى بالي في اندونيسيا لتواجه في رحلاتها ما وصفته في عنوان كتابها،  طعام. صلاة. حب .

الصفحات