كتب متنوعة

كتاب الطبيخ ومعجم المآكل الدمشقية

هذا كتاب فريد في بابه؛ إذ لم يصلنا كتاب آخر من كتب الطبخ التراثية غيره، وقد حوى جميع ألوان الأطعمة التي كانت مستعملة على عهد العباسيين. ألَّفه كاتب بغدادي يبدو أنه كان يعمل طباخا قبل سقوط بغداد على أيدي التتار بثلاث وثلاثين سنة، ومن الملاحظ أن بعض أنواع الأطعمة لا زالت تصنع حتى اليوم منها على سبيل المثال: القطائف، والسنبوسك التي يسميها الكاتب السنبوسج. وقد ذيله المحقق بمجموعة من المآكل الدمشقية، قاصدا بذلك الجمع بين القديم والحديث.

محمد الرسالة والرسول

هذا الكتاب هو الحلقة الأولى من موسوعة كبرى تتناول مجد الإسلام وتراثه وحضارته تناولا جديدا بميزان نزيه مستقيم إذ يقدم الدكتور نظمي لوقا وهو الكاتب المسيحي القبطي منهجا عقليا نفسيا إنسانيا يقوم على تقديس الحقيقة من حيث هي، بصرف النظر عن نسبتها إلى هذا الفريق أو ذاك، وحقيقة الإسلام والتراث الإسلامي خليقة على ضوء هذا المنهج أن تعم بنورها كل عقل منفتح للحقيقة، وكل قلب لا يصد عن الصدق. إن هذه الموسوعة بكتبها التي تجاوز العشرين كتابا أصدق حملة على العصبية العمياء، وأمجد كفاح في سبيل انتصار النزاهة وسيادة سلطان الحق والعدل والكرامة البشرية. ولا قيمة لإنسان لا قيمة للحق لديه.

بروتوكولات حكماء صهيون

بروتوكولات حكماء صهيون من تأليف ماثيو جولوفنسكي صدرت في سنة 1901. وهي وثيقة مزيفة تتحدث عن خطة لغزو العالم اُنشِأت من قِبَل اليهود وهي تتضمن 24 بروتوكولاً.

الإمبراطورية الأمريكية والإغـارة على العراق

الكتاب يتحدث عن مشروع الإمبراطورية الأمريكية للسيطرة على العالم ومقدراته عارضا لتاريخ الفكرة وأسسها, وكيف كانت حرب العراق في عام 2003 خدمة لهذا المشروع وترجمة عملية للقوة الأمريكية.

الموسيقى الشرقية والغناء العربي

يعالج هذا الكتاب تطور الموسيقى العربية الشرقية منذ نهايات القرن الثامن عشر إلى حين تبلور الموسيقى العربية مع رائد المدرسة الخديوية في الغناء عبده أفندي الحامولي بالإضافة إلى تراجم أبرز موسيقيي تلك الفترة وإنجازاتهم.

رسائل تربوية

رسائل إلى المعلمين والمربين من تجارب وخبرات الكاتب

الجامعة العربية كيف تكون جامعة وكيف تصبح عربية

دراسة نقدية لميثاق ومسيرة الجامعة العربية مع إقتراح الأسس التي يرى المؤلف ضرورة قيام الجامعة عليها لتتمكن من خدمة القضايا العربية وأهمها وحدة الأمة وقضية فلسطين.

الصفحات